الطائف - السعودية

السبت الى الخميس

0500384446

تنظيف الستائر بالبخار

 لأن نظافة المنزل هي عنوان سيدة المنزل,  يجب على كل سيدة الإهتمام بتنظيف كل التفاصل الموجودة أمامها و ليس فقط الغرف و الأرضيات , مثل السجاد, الموكيت, المقاعد والستائر . و لأن تعريض مثل هذه القطع للغسيل اليدوي أو عن عن طريق الغسالة قد يفسدها , فإن التنظيف بالبخار يعد أفضل الحيل لجعل لاستائرك و مفروشاتك نظيفة تماماً وخالية من أي أتربة قد تتراكم عليها بفعل العوامل الجوية المختلفة.


تنظيف الستائر بالبخار

تعد عملية تنظيف الستائر بالبخار من أسهل عمليات تنظيف الستائر وهي بسيطة جداً , لذا فإن إمتلاكك لآلة تنظيف بالبخار, سيسهل علكي تنظيف ستائرك و إزالة الغبار من عليها , كما يزيل منها الروائح الكريهة, فقط قومي بذلك بتمرير الآلة من أعلى إللى أسفل على كل أجزاء الستارة, و بعد الإنتهاء إتركيها لتجف من تلقاء نفسها , دون ىفتح النوافذ حتى لا يعلق عليها المزيد من الاتربة نتيجة رطوبتها.

طرق أخرى لتنظيف الستائر

التنظيف بإستخدام المكنسة الكهربائية

يمكن الإستعانة بالمكنسة الكهربائة في تنظيف الستائر و إزالة الغبار و الأوساخ المتراكمة من عليها,
عن طريق وضع قطعة مبللة من القماش على المكنسة , مضاف إليها أي نوع مطهر ثم قومي بتمريرها على كل أطراف الستائر من أعلى إلى أسفل .

التنظيف بإستخدام أسفنجة

يمكنك وضع أسفنجة في مزيج من سائل الجلي مع من الماء الدافئ , ثم إعصريه للحصول على الرغوة, و ليس السائل , و صعي هذه الرغوة على البقع المراد إزالتها و إزيلي الرغوة بعد ذلك بأسفنجة نظيفة , ثم جففي مكان البقة في حالة ظهور بقعة من الماء , عن طريقة ماكينة البخار أو المكواة .

لماذا يجب أن لا نهمل البقع

إن وجود أي بقع على الستائر أو المفروشات بصفة عامة قد يعمل على جذب الحشرات إليها, و التي تلحق الضرر و تنشر الأمراض , كما يساعد على نمو الباكتريا التي تعد خطراً كبيراً على أبناك اللذين يقومون بلمس كل شيئ أمامهم . كما أن شكل البقع على ستائر منزلك يعد غير محبباً, لما له من دلاله سيئة على عدم نظافة المنزل .