الطائف - السعودية

السبت الى الخميس

0500384446

التخلص من الطاقة السلبية بالمنزل

يواجه الكثير منا كثير من بعض التوترات و التغيرات النفسية و التي يمكن أن ترتبط بمكان ما خصوصا المنزل ، و يكون لذلك بالطبع عدة أسباب تحتاج لحلول جذرية  ومن أهمها الطاقة السلبية ، و يجب أن نتعرف علي ماهية المشكلة جيدا حتي نتوصل للحل المناسب  .

مصادر الطاقة السلبية بالمنزل:

* تعتبر سلات القمامة أحد أهم مصادر الطاقة السلبية بالمنزل ، حيث تضم بواقي الطعام الفاسدة و مخلفات استعمال افراد الأسرة من مخلفات أمراض و جروح و مستخدمات شخصية  .

* المراحيض أكثر الأماكن التي تحتاج للنظر لها بعين الإعتبار ، حيث أنه من المعروف انها لا تصلح لسكون الإنسان و تقتصر علي التخلص من أضرار الجسم من إستحمام و عملية إخراج ، فهي مكان سكن القذورات والتي يجب التعامل معها بحرص .

* حفاضات الأطفال ، إذا كان لديكي طفل رضيع ف عليك متابعة حفاضته كل وقت قصير و تغييرها دوما من  ناحية للحفاظ علي صحة طفل و من ناحية أخري عدم حبس الطاقة السلبية الملتصقة بجسم الطفل او المكان المحيط به .

* الورود المجففة ، يذكر أن الورود الطبيعية المجففة تتحول لمراكز لتجمع الطاقة السلبية بالمكان الذي توضع فيه .

* فضلات الحيوانات ، إذا كنت تقوم بتربية حيوانات اليفة بالمنزل او طيور للتغذية ، فعليك التخلص من فضلاتها أولا ب أول مثل رملة القطط و بيوت الكلاب و اعشاش الطيور و الحيوانات خصوصا إذا كانت تربي داخل  المنزل .

* سلات الملابس الغير نظيفة أو الملابس المصابة بالعرق و الأوساخ عمتا ، حيث ان رائحة العرق من مسببات الطاقة السلبية .

 * العتمة من مصادر الكئابة و الطاقة السلبية ، فهي كثيرا ما تثير في النفس الاحزان و المشاعر السلبية مما يؤثر علي التفكير و نفسية الفرد بالطبع.

* استخدام الألوان الناري و خصوصا في اماكن النوم ، فإنها تثير القلق و التوتر و عدم الاحساس بالراحة عند اللجوء للنوم ، مثل الأحمر و البرتقالي وما يقاربهم .

وعلي النقيد يمكننا التخلص من تلك الطاقات السلبية التي تحيط بنا عن طريق عده خطوات بسيطة بحرص .

التخلص من الطاقة السلبية ونشر الايجابية :

* التخلص من نفايات المنزل يوميا خصوصا في حال وجود حفاضات أطفال ، أو غيارات للجروح و الدماء بالقمامة ، فيجب التخلص منها في أسرع وقت و غسل السله و تجفيفها جيدا قبل إعادة استعمالها ، يفضل أن نضع بداخلها معلقة من صودا الخبز أو بعض من المبيد الحشري لضمان النظافة و عدم وجود حشرات أو روائح كريهة لأطول فترة ممكنة .

* التخلص من فضلات الطيور و الحشرات بصورة دورية خصوصا في حال تربيتها داخل المنزل ، و استعمال المبيدات الحشرية الغير ضارة بتلك الحيوانات في عملية التنضيف و ان امكن استعمال بعض من ممتصات الروائح مثل بودرة البيكربونات .

* عدم ترك الضوضاء تستولي علي المنزل ، حيث تثير النفس و تشحنها بالطاقة السلبية .

* اللجوء للألوان الباردة في دهان الحوائط و الأثاث  و الجو البارد اللذان يعملان علي الإسترخاء و هدوء الأعصاب .

* الحرص علي عدم وجود بقايا الحيوانات الميتة  كمن يقتني حيوانات محنطة او ورود مجففة ، يفضل التخلص من كل ذلك خصوصا في أماكن النوم و غرف المعيشة

* تبريد المطبخ قدر الإمكان ، حيث يعمل الجو البارد علي تعديل مزاج ربة المنزل التي تقضي معظم وقتها بداخله .

* الحرص معظم الوقت علي جعل باب المرحاض [الحمام ] مغلق  ، و عدم ترك الملابس بداخله لفترة طويلة ثم اعادة استعمالها ، لعدم تسريب الطاقم السلبية للمنزل .

* وضع الملح الجاف او رش محلول ماء بملح في أركان و زوايا كل غرفة و حبذا لو اضيفت بعض قطرات ماء الورد المعطرة للجو و التي تنشر الايجابية و الراحة النفسية بالمنزل و مثلها كل معطرات الجو المقبولة الرائحة .

* إنارة جميع أركان المنزل و الزوايا التي يقل الجلوس بها حتي و لو بلمبات صغيرة تعطي فقط ضوء يؤنس المكان ولا يجعله موحش .

* زراعة النباتات و خصوصا الورود و النباتات العطرية بالمنزل  خصوصا بالشرفات التي تطل علي غرف النوم و المعيشة لنشر الانتعاش و الايجابية بالمنزل .

* ابعاد سلة الملابس المستعملة عن غرف النوم و المعيشة ، و محاوله غسلها أولا ب اول و عدم تركها لفترة طويلة .