الطائف - السعودية

السبت الى الخميس

0500384446

0500384446

طرق تلميع السيراميك

طرق تلميع السيراميك

تعاني معظم سيدات البيوت من البقع و الأوساخ التي تصيب الأرضيات السيراميك و التي يصعب إزالتها بسبب تراكم الأوساخ و الأتربة و الجراسيم و الغبار بين فراغات السيراميك و ليس على سطحه فحسب. مما يجعل شكله متسخاً و باهتاً و سيء للغاية. و لهذا فقط قررنا في شركة جلي سيراميك بالطائف على عرض طرق تلميع السيراميك التي تبحث عنها كل سيدة لتنظيف جميع البقع و إضفاء شكل جذاب على المكان بدون بذل الكثير من الوقت أو الموجهود .

طرق تلميع السيراميك

أولاً : طريقة التلميع التقليدية

إذا كنتي تمتلكين قطع سيراميك مصنعة بأساس فخاري, فيمكنكِ تلميعها باسخدام ورق الصنفرة الذي يسهل الحصول عليه من أي متجر مختص ببيع منتجات التنظيف المختلفة, و عامة فإن ورق الصنفرة هذا يساعد على تنظيف نتوءات السيراميك و من ثم فإنه يجعله ناعماً. و تتضمن طريقة استخدامه فركه بشكل دائري بعد تثبيته على ظهر معلقة أو حجر ناعم, و بعد أن تنتهي عملية الفرك هذه قم رش السيراميك بالماء ليظهر في نهاية الأمر بشكل لامع و مصقول.

ثانياً : طريقة التلميع و الصقل

تعد هذه الطريقة من أفضل طرق تلميع السيراميك فهي تعطي نتائج رائعة, و يمكن تنفيذها بإتباع الخطوات التالية :

يتم أولاً كنس السيراميك و تنظيفه جيداً باتباع الإرشادات المذكورة في مقال طرق تنظيف السيراميك والرخام, و ذلك قبل البدء في عملية التلميع لضمان عدم وجود أي أتربة عالقة على الأرض.

يتم تحضير ملمع السيراميك عبر خلط ثلاث ملاعق من الماء مع معلقتين من الصمغ و زجاجة كاملة من طلاء الأظافر الشفاف, و يتم خلطها بشكل جيد جداً إلى أن يصيح الخليط طرياً .

تدهن بعد ذلك جميع قطع السيراميك بهذا الخليط, و ذلك باسخدام فرشاة ناعمة.

انتظر حتى يجف هذا الخليط تماماً, و احذر أن تلمسه و هو لازال طرياً.

و بعد أنم يجف الملع يمكنك إضافة طبقة ثانية و ثالثة و لكن مع مراعاة جفاف كل طبقة بشكل تام قبل وضع طبقة أخرى عليها, و ذلك لضمان الحصول على سيراميك ناعم تماماً و لامع.

و في حالة أن سيراميك المنزل من النوع الملون, فيمكن إضافة طبقة من الاكليريك على هذا السيراميك مع مراعاة أن تختار طبقة اللون الصحيحة تمتاماً أو أن توكلنا نحن للقيام بهذه المهمة لضمان الحصول على طبقة مصقولة و ملونة بشكل رائع .

ثالثاً : طريقة التلميع بالأمونيا و البروراكس و الخل

يعد هذا الخليط من طرق تلميع السيراميك الجيدة جداً , فهو قادر على التخلص من كل الأوساخ و البقع الظاهرة على الأرضية, كما أنه يعيد اللمعان إلى السيراميك بشكل ظاهر و ملحوظ جداً, و كل ما عليك فعله هو مزج كوب من الأمونيا مع ربع كوب والبوراكس و كوب من الخل أو الماء الدافئ, ثم يتم مسح الأرضيات بها و تركها لكي تجف, لتظهر في النهاية بمظهر ناعم و جميل.

رابعاً : طريقة التلميع باستخدام الأمونيا و الماء

يمكن خلط سائل الأمونيا مع الماء لمسح أسطح السيراميك بشكل دوري, فهما يعملان على تنظيف السيراميك بعمق و إزالة كل ما عليه من أوساخ و بقع صعبة. بالإضافة إلى أن هذا الخليط يعيد للسيراميك لمعانه الأصلي الذي يظهر عليه و هو لازال جديداً . و كل ما عليك فعله هو غمس أسفنجة نظيفة في هذا الخليط ثم تمريرها على السيراميك, و لكن لا تنسى مسحها من جديد بماء نظيف للتخلص من بقايا الأمونيا الضارة على البشرة.