الطائف - السعودية

السبت الى الخميس

0500384446

0500384446

جلي بلاط المنزل

جلي بلاط المنزل

عادة ما يجد فيه الإنسان الراحة و السكينة و الطمأنينة في منزله، لذا لا بد أن يكون هذا المنزل نظيفاً،فهو دائماً ما يتعرض للأتربة و الأوساخ بشكل يومي, خاصة البلاط الذي يتلطخ على الدوام بالعديد من البقع التي تغطي جماله و تخفي لمعته و بالتالي فإنها تظهره بشكلٍ بالٍ . و هذا ما يدفع الأفراد إل تنظيف البلاط بالماء و الصابون و غير ذلك من مواد التنظيف الأخرى في محاولة منهم لتتخلص من البقع, و لكن هذه المواد غالباً ما تضر بالبلاط ضرراً جسيماً و تنسبب في تآكل طبقته الخارجية. و لكن الحل الوحيد لهذا المشكلة هو  جلي بلاط المنزل منخلال استخدام آلات صنفرة معينة تتوافر في شركة جلي سراميك بالطائف و تتناسب مع كل نوع بلاط موجود.

 

طرق جلي بلاط المنزل

نحن في شركة تنظيف منازل بالطائف نقوم بتوفير عمالة متخصصة في جلي البلاط و السيراميك, الذين يعتمدون في طريقة عملهم على إحدى الطريقتين الآتيتين :

 

أولاً: جلي البلاط باستخدام الماكينات

نعتمد في هذه الطريقة على استخدام بعض الماكينات الخاصة بتنظيف البلاط و سنفرته و جليه بدون استخدام مواد كيمواية أو مواد كاوية أو حتى محاليل قوية, لأن كل هذه المواد تساهم في تآكل البلاط و تلفه سريعاً. لذا فإننا نعتمد على مود بسيطة لا تضر بالبلاط لأن الجزء الأساسي في هذه العملية هو الآلات المستخدمة مثل شينيور التلميع الذي نستخدمه تلميع البلاط عن طريق كشط طبقة رقيقة من غلافة الخارجي, و لا تؤثر هذه الطبقة بأي شكل كم أشكال على قوة البلاط أو سمكه. و بعد الانتهاء من استخدام هذه الماكينة فإننا عادة ما نقوم بشطف البلاط بالماء و بعض المنظفات المخصصة لكل نوع من البلاط فهناك البلاط السيراميك, الموازيبيك, الرخام و الأسمنت . و بعد الإنتهاء من التنظيف أن نقوم بإضافة بعد الطلاءات الملمعة التي من شأنها أن تعطي للبلاط مظهراً جميلاً .

 

ثانياً : جلي البلاط بالطريقة اليدوية

أما جلي البلاط اليدوزي فهو يعتمد بشكل أساسي على استخدام نوعيات معينة من المواد الكاوية مثل ماء النار, و هي طريقة تقليدية بعض الشيئ و لكنها تعطي نتائج جيدة. و عامة يتم تنفيذ طريقة الجلي هذه من خلال سكب ماء النار أو أية مادة كاوية أخرى على الطبقة الخارجية للبلاط أياً كان نوعه, و نترك هذه المادة لفترة من الوقت حتى تتفتت القشرة الخارجي تماماً و يسهل التخلص منها مع الحرص أن لا تكون المدة طويلة بشكل يسمح للمادة الكاوية أن تُفتت البلاط نفسه . و بعد ذلك نقوم بإزالة المحلول و كل الفتات الناتج عنه, و نبدأ في سنفرة البلاط بشكل خفيف جداً حتى يظهر البلاط في نهاية الأمر بشكل ناعم و دون تكون أي نتوئات خشنة . و كما هو الحال مع الطريقة السابقة فيمكننا في نهاية الأمر أن نضيف بعض مواد التلميع التي تعطي للبلاط شكلاً رائعاً و تحافظ عليه فيما بعد من التعرض للتآكل بفعل المياه أو الحرارة أوأية عوامل أخرى.

 

 

ثالثاً : الجلي البسيط

إذا كنت ترغب في أن تقوم بعملية جلي بلاط المنزل بنفسك دون الاستعانة بشركتنا لفعل ذلك, فإنك تستطيع ذلك عن طريق الجلي البسيط الذي لا يحتاج سوى لشراء بعض مواد التنظيف الكاوية من محال بيع مستلزمات التنظيف, ثم استخدام هذه المواد بحزر على الأرضيات و رشها بعد ذلك بماء غزير, ثم سحب هذا الما اتجاه البالوعة أو المصرف. و بشكل عام فإن هذه الطريقة لن تأتي بنتائج مثالية كالطريقتين السابقتين و لكنها تعتبر جيدة.

 

تعرف على احدث مواد لجلي السيراميك التي نستخدمها.